Saturday, March 25, 2006

الشيخ وتصريحاته

الشيخ وتصريحاته
اتسم الشيخ بالذكاء الحاد والتفكير الإستراتيجي الدقيق – فلا يعقل أن نسم تصريحاته بفقدان البوصلة – وإذا عرفنا إنه لا ينسى إساءة لحقت به لعرفنا أن المقصود الأول من هذه التصريحات هو حسنى مبارك.
فالمعروف أن المؤتمر الشعبى حاول إصلاح علاقاته بمصر ولكن السلطات المصرية صدتهم بعنف والشيخ أضمر السؤ من ذلك الحين وانتظر الوقت المناسب.
الكل يعرف أن الصفقة التى سويت بها مسألة محاولة الاغتيال كانت السماح للمصريين بالتمدد فى نتؤ فرس ومثلث حلايب وأما الأثيوبيين فلقد فازوا بأرض الفشقة وبترول منخفض القيمة واستعمال ميناء
بورت سودان.
وبما أن مصر تقف مساندة للأمريكان فى الحرب على الإرهاب فإن تصريح الشيخ حوى بندين يصعب على مصر تجاوزهما لقاء الصفقة مع الإنقاذ:
1. أن الأسماء التى قدمها المصريون متطابقة مع الأسماء التى لدى الشيخ.
2. أنه مستعد شخصياً للشهادة تحت القسم.
فإذا توفر هذان الشرطان فسيصعب على حسنى مبارك إقناع حلفائه الأمريكان بترك الموضوع بدون تقديم الجناة للمحاكمة.
والتصريحات التى أطلقها الترابى تقودنا للثمن الذى يدفعه السودان لحماقات حكامه فمحاولة الاغتيال أفقدتنا حلايب والفشقة – وضعف النظام أفقدنا أرض رعى استولت عليها أفريقيا الوسطى ومساعدات كينيا للحركة الشعبية ستفقدنا مثلث اليمى – وخوف النظام من تهمة مساندة الإرهاب جعلته يسمح للجيش اليوغندى بالتجول فى أرجاء الجنوب بحثاً عن جيش الرب.
بعد كل هذا يتحدثون عن السيادة الوطنية وينفقون أموالاً نحن فى أشد الحاجة إليها لحشد مظاهرة شبيهة بمسيرة الردع التى نظمتها مايو _ أين هذه السيادة والبلاد قد تآكلت من أطرافها.

صلاح إبراهيم أحمد
25/03/2005

No comments: